Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

قرر منذ قليل، المستشار محمد عبد الناصر رئيس نيابة أمن الدولة العليا، حبس الدكتور عبيد صالح عبيد رئيس جامعة دمنهور 

 و 4 آخرين وهم (محمد الحاج سائق رئيس الجامعة، والمهندس محارب رسلان مدير الإدارة الهندسية بالجامعة، ومحمد قابيل مستأجر كافتيريا داخل الجامعة وشريك في شركة مقاولات المسؤولة عن التوريدات، ووأسامة محمد  مصطفى صاحب شركة المقاولات) 

4 أيام على ذمة التحقيقات التى تجريها نيابة أمن الدولة العليا تحت إشراف المستشار أدهم صادق المحامى العام لنيابات أمن الدولة العليا

دفعت وزارة الصحة والسكان  بـ12 سارة إسعاف لنقل مصابي حادث تصادم أتوبيس خاص بشركة، وسيارة نقل بطريق تل العيس بمدينة العلمين صباح اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحادث أسفر عن إصابة 39 مواطنا، مشيرا إلى أن الإصابات تراوحت ما بين كسور وجروح وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد.

وأكد «عبدالغفار»، توافر أدوية الطوارئ وجميع فصائل الدم في مستشفي العلمين، مؤكدا  تلقي كافة المصابين الرعاية الطبية اللازمة، لحين استقرار حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء.

وجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» صدمة إلى منتخب مصر قبل خوض المرحلة الحاسمة من عمر التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر، بعد الإعلان خلال الجمعية العمومية عن أن المنتخبات أصحاب التصنيف الثاني ستخوض مباريات الذهاب في المرحلة الحاسمة على ملعبها، بينما الفرق الأعلى تصنفيا ستخوض الإياب على ملعبها.

ومن المقرر أن تقام قرعة المرحلة النهائية لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس 2022 بين 22 و26 يناير المقبل، على أن تكون بنظام مباراتي الذهاب والإياب، على أن يخوض المنتخبات الأفضل تصنيفًا لقاء الذهاب خارج ملعبها، على أن تستقبل المنتخبات الأقل تصنيفًا بملعبها في لقاء الإياب.

وهو ما سيمثل صدمة للمنتخب المصري، الذي يتواجد ضمن منتخبات التصنيف الثاني، وبات في حكم المؤكد خوض لقاء الإياب خارج القاهرة.

دشن الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2019 أكبر مزرعة تمور فى مصر  و تضم 2 مليون و 500 ألف نخلة تنتج أفضل أنواع التمور على مساحة أكثر من 40 ألف فدان بتوشكى وتعتمد على نظم الرى الحديث ضمن مخطط زراعة 5 مليون نخلة مثمرة بأسوان و الوادى الجديد .

تشمل المزرعة الجديدة أفخر أنواع التمور لتكون بداية جديدة لصناعة التمور فى مصر، حيث أن المزرعة الجديدة تضع مصر فى المركز الثانى على الأقل فى إنتاج التمور على مستوى العالم، من خلال زراعة أصناف عالمية ذات جودة وقيمة اقتصادية عالية.

تمتلك مصر حاليا ما يقرب من 15 مليون نخلة منها جزء كبير عشوائى، لكن المزرعة الجديدة تقام على مساحة 40 ألف فدان ستمثل طفرة حقيقية فى إنتاج التمور فى مصر فى أنواع البلح المجدول والبرحى والسعودى.

يقام بمشروع توشكى أحدث منظومة لمصانع التعبئة والتغليف للتصدير للأسواق العالمية بجودة عالية، كما أن المشروع سيقوم بإنشاء معامل بحثية لمتابعة انتظام منظومة العمل واستعادة كنوز أراضى توشكى مرة أخرى ووضع مصر على الخريطة العالمية لتصدير البلح، وتعتمد المزرعة فى الرى على ترعة توشكى من خلال محطة رفع تضم 7 طلمبات للإمداد بنحو 7000 متر مكعب مياه فى الساعة.

ويتم استيراد فسائل نخيل المزرعة من السعودية والامارات العربية والولايات المتحدة الأمريكية، فيما يتركز دور وزارة الزراعة على الإشراف الفنى على الزراعة وإعداد التوصيات الفنية للممارسات الجيدة خلال مراحل الزراعة حتى الإنتاج الكامل.

من ناحية أخرى بدأت محافظة الوادى الجديد فى تنفيذ مشروع مماثل لزراعة 2.5 مليون نخلة من النخيل العربى الأعلى قيمة اقتصاديا لإنتاج تمور التصدير ضمن مشروع الرئيس لإنشاء أكبر مزرعة للنخيل فى الشرق الأوسط، والتى تصل إلى 5 ملايين نخلة تتوزع بين محافظتى الوادى الجديد وأسوان وإنشاء مدينة صناعية لمنتجات النخيل فى محافظة الوادى الجديد لتحويلها إلى محافظة جاذبة للسكان.

FB IMG 1637903142249

 عزيز الجبالي في مسلسل رأفت الهجان

 أحد ابطال ضباط المخابرات المصرية

 من عام 1957  إلى عام 1977

من بين رجال تأسس على يديهم جهاز المخابرات المصري في النصف الثاني من خمسينات القرن الماضي، 

يظل الراحل اللواء عبد العزيز الطودي واحداً من أهم عشرة رجال، حملوا على عاتقهم تلك المهمة الصعبة، وضمت سجلاتهم العديد من الأعمال البطولية الفذة. يعد من أهم رجال المخابرات العامة في مصر، الذين كانت لهم بصمات مميزة في مرحلة بناء هذا الجهاز الجبار بدأ من 1957 وحتى ،1977 وبخاصة في تلك الفترة التي بلغت فيها المواجهة بين أجهزة الاستخبارات المصرية ونظيرتها في "إسرائيل" الذروة، بينما كانت القوات المسلحة المصرية في مرحلة إعادة تكوينها من جديد وعلى نحو جدي، بعد قيام الثورة، لاسترداد الأرض العربية المسلوبة

ولد عبد العزيز الطودي في 3 نوفمبر عام 1932

بعد اتمامه الثانوية التحق بالكلية الحربية عام 1951 ليتخرج منها عام 1953 ويلتحق بمدرسة مدفعية الميدان من يونيو إلى غاية ديسمبر من نفس العام، اشتغل بعدها مدرسا في مدرسة المدفعية من يناير 1954 إلى غاية نوفمبر 1955، في ذلك العام انتقل عبد العزيز الطودى إلى دير البلح في قطاع غزة  ثم إلى رفح و خان يونس ليعود بعدها إلى غزة في 15 يونيو عام 1956، وفي 3 نوفمبر من عام 1956 سقط في الأسر، لكنه عاد إلى مصر مرة أخرى في يناير عام 1957 لينتقل بعدها إلى المخابرات العامة المصرية الذي استمر بها حتى العام 1977.

كلفه الرئيس جمال عبد الناصر وزميله "علي زكي" بالسفر إلى الجزائر لتوصيل رسالة خاصة ل "أحمد بن بيلا"، ويقول: كانت مهمة صعبة للغاية ومحفوفة بكثير من المخاطر، فقد كان أحمد أوفقير، أحد المسيطرين على الأمن في الجزائر حينذاك، مشهورا بميله الشديد للاستعمار الفرنسي، ولذلك كان يترصد أي "موفدين" في قبل القيادة المصرية لضمان عدم وصول الإمدادات للثورة الجزائرية.

وفي ظروف صعبة للغاية تولى الطودي مهمة الترتيب للسفر الذي اتخذ مسارا دائريا، يبدأ من مصر ومنها إلى أوروبا مرورا بأسبانيا، ثم المغرب ومنها إلى الجزائر، لكن تلك الاحتياطات الأمنية لم تبعد الخطر الشديد عن الرحلة، خاصة بعدما علم "أوفقير" بمهمتهما وحاول اصطيادهما أكثر من مرة، لكنهما سلما الرسالة ثم عادا للقاهرة بسلام.

عبدالعزيز الطودي الذي كان مسئولا عن الاتصال وعمل رفعت الجمال داخل اسرائيل، كان يتعامل معه علي البعد، لم يلتقيا قط، ولم يتحدثا مباشرة، 

ورغم اشتهار الاسم البديل، فقد ظل صاحبه الأصلي في الظل تماما. هكذا كانت طبيعة عمله، 

وهكذا ظل بعد احالته إلي التقاعد

سأظل  اسأل نفسي: من سيذكر عبدالعزيز الطودي وأمثاله؟ 

متي سيذكر الوطن المخلصون من أبنائه، هؤلاء الذين مازالوا يتمسكون بقيم الوطنية والشرف والنزاهة، 

 بأمثال اللواء عبد العزيز الطودي تستمر الأوطان 

انتقل الي رحمة الله  في شهر سبتمبر عام 2004 

عن عمر يناهز 72 سنة .

تدوين المؤرخ / سامح طلعت

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 741 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 294354 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 899 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 63 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 353923 من ضمنهم 294354 حالة تم شفاؤها، و 20172 حالة وفاة.

أيدت محكمة النقض اليوم الخميس، حكم إعدام محمد عويس و21 آخرين، من عناصر تنظيم بيت المقدس ، والصادرة من محكمة جنايات أمن الدولة العليا، ومعاقبة 118 آخرين بالسجن المؤبد والمشدد، في قضية اغتيال محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطني، وارتكاب 53 عملية إرهابية أخرى.

 

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرية الشهامة في أسوان، واطمأن على معدلات تنفيذ مبادرة حياة كريمة في القرية. 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، تفقد صباح اليوم المناطق المتضررة جراء السيول في محافظة أسوان، وتابع الإجراءات والخدمات المقدمة للأهالي والمواطنين بالمناطق التي تضررت من السيول، خاصة من قبل القوافل الطبية ووحدات طب الأسرة، وذلك في إطار نشاط وجهود مبادرة «حياة كريمة».

توفي المستشار جلال ابراهيم رئيس نادي الزمالك الأسبق إثر صراع مع المرض، وتقدم مجلس إدارة النادي الأبيض بخالص العزاء لأسرة الراحل ولنجله أحمد جلال نائب رئيس النادي.

وعمل المستشار جلال ابراهيم بسلك القضاء كمستشار وتولى منصب رئيس محكمة الجنايات، وتولى رئاسة الزمالك في الفترة من 1992 إلى 1996، وتولى رئاسة النادي للمرة الثانية عام 2010 حتى 2011، بعد الحكم ببطلان نتيجة الانتخابات التي أقيمت في مايو 2009.

ضبطت الأجهزة الأمنية بقنا، تشكيل عصابي تخصص في صناعة الشابو المخدر بقنا، بينهم كيميائي من القاهرة ومهندس جودة.

تلقى اللواء مسعد أبوسكين، مدير أمن قنا ، إخطارًا،  بضبط مصطفى.ر.م، 35 عاما،  مهندس جودة،  ومقيم الترامسة بقنا، و محمد.ت.ف، 23 عاما، كيميائي ومقيم القاهرة، و أحمد. س.ح، 28 عاما، ومقيم الشؤون، و ممدوح.ا.ع، 31 عاما،  مقيم الحجيرات، بحوزتهم كمية من أدوات تصنيع الشابو المخدر،  داخل منزل المتهم الأول.

وكشفت التحريات الأولية، أن المتهمين كونوا تشكيلا عصابيا، لصناعة الشابو المخدر، وتم استهدافهم وضبطهم وبحوزتهم 20 جرام من الشابو، و 10 جرامات من الحشيش،  و 5 سخانات، و 16 لوح صاج، و كشاف إضاءة، و وميزان حساس، وكحول ايثيلي، و 73 قرص مخدر، و 31 أدوات تصنيع، و 2 خلاط، و 7 هاتف محمول، و 24600 جنيه وسيارة.

تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات،  وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady