Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 548 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 298084 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 938 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 63 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 359516 من ضمنهم 298084 حالة تم شفاؤها، و 20537 حالة وفاة.

 تفقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، يرافقه الدكتور عبد الله رمضان، نائب محافظ السويس، والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد، المركز التكنولوجي لمحافظة السويس أعمال انشاء المركز التكنولوجي لمحافظة السويس وقاعة المؤتمرات وقاعة الاجتماعات الرئيسية بشارع الجلاء بحي السويس 

 وأكد المحافظ علي مديرية الإسكان والمرافق والشركة المنفذة زيادة معدلات التنفيذ لإنجاز الأعمال والانتهاء من أعمال الانشاءات  ..

 رافق المحافظ المهندسة مارجريت مدير عام الإسكان ومديري المشروع والشركة المنفذة .

FB IMG 1638378146544

FB IMG 1638378133439

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 127 لسنة 1955.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط مصر للطيران رقم 911 القادمة من دبى، تم الاشتباه فى راكبة مصرية تجر معها عربة أطفال بها طفلها وبعض الحقائب ، وبتفتيشها ذاتيا تبين وجود 161 جهاز محمول ماركة آيفون مخبأة داخل حقائبها وداخل عربة الطفل وعلي جسمها.

من جانبه قرر أحمد على مدير الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 202 لسنة 2021 وإخطار الأستاذ إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

حقق منتخب مصر فوزًا غاليًا في أولى مبارياته ببطولة كأس العرب على حساب منتخب لبنان، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على استاد «ثمامة»، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب.

وأحرز هدف منتخب مصر الوحيد محمد مجدي أفشة من ضربة جزاء في الدقيقة 70 من عمر اللقاء بعدما تعرض أحمد فتوح للعرقلة داخل منطقة جزاء لبنان.

ولد الشيخ عبد الباسط عبد الصمد عام ١٩٢٧ في قرية المراعزة التابعة لمدينة ارمنت بقنا بصعيد مصر - نشأ في كنف عائلة تهتم بالقرآن الكريم و تجله فجده لأبيه الشيخ عبد الصمد كان من الحفظة المتمكنين من حفظ القرآن و تجويده و والده الشيخ محمد عبد الصمد لم يكن يقل عن والده مكانة في هذا المجال.

التحق شيخنا الجليل بكتّاب الأمير بأرمنت و هو في السادسة من عمره و كان قد سبقه إليه أخويه محمد و عبد الحميد. توسم شيخ الكتاب النبوغ و الموهبة المقترن بسرعة الحفظ و الصوت العذب فأولاه إهتماماً كبيراً.

يقول الشيخ عبد الباسط في مذكراته: [اقتباس]: "كانت سني عشر سنوات أتممت خلالها حفظ القرآن الذي كان يتدفق على لساني كالنهر الجاري وكان والدي موظفًا بوزارة المواصلات، وكان جدي من العلماء فطلبت منهما أن أتعلم القراءات فأشارا عليَّ أن أذهب إلى مدينة طنطا بالوجه البحري لأتلقى علوم القرآن والقراءات على يد الشيخ (محمد سليم) ولكن المسافة بين أرمنت إحدى مدن جنوب مصر وبين طنطا إحدى مدن الوجه البحري كانت بعيدة جداً، ولكن الأمر كان متعلقاً بصياغة مستقبلي ورسم معالمه مما جعلني أستعد للسفر، وقبل التوجه إلى طنطا بيومٍ واحدٍ علمنا بوصول الشيخ محمد سليم إلى (أرمنت) ليستقر بها مدرسًا للقراءات بالمعهد الديني بأرمنت واستقبله أهل أرمنت أحسن استقبال واحتفلوا به؛ لأنهم يعلمون قدراته وإمكاناته لأنه من أهل العلم والقرآن، وكأن القدر قد سَاقَ إلينا هذا الرجل في الوقت المناسب. وأقام له أهل البلاد جمعية للمحافظة على القرآن الكريم (بأصفون المطاعنة) فكان يحفظ القرآن ويعلم علومه والقراءات. فذهبت إليه وراجعت عليه القرآن كله، ثم حفظت الشاطبية التي هي المتن الخاص بعلم القراءات السبع".

بعد مرور سنوات التحق الشيخ عبد الباسط بالإذاعة المصرية بعد ان تم اعتماده قارئاً للقرآن بها عام ١٩٥١ ، و انتقل و اسرته للإقامة بالقاهرة و تحديداً في حي السيدة زينب حتى يكون قريب من عمله.

ذاع صيته في مختلف البلدان و انهالت عليه الدعوات لاحياء ليالي رمضان و مختلف المناسبات الدينية - و قد كان يحظي باهتمام و احترام لدى زياراته للبلدان المختلفة و تجلى ذلك واضحاً حيث كان يتم استقباله استقبال رسمي على مستوى القيادات و الحكومات و الشعب في البلدان التي زارها. من ضمن من زار الشيخ عبد الباسط زار باكستان ، اندونيسيا ، الهند ، سوريا ، فلسطين ، السعودية ، جنوب افريقيا و غيرهم.

مكانته بين شيوخ الحرم المكي و حصوله على لقب "صوت مكة":

قال الشيخ عبد الصبور البطيخي: كنا ذات مرة في زيارة إلى الحرم المكي و كان شيخ الحرم المكي في ذلك الوقت يقرأ من سورة البقرة إلى سورة الأنعام ب قراءة ورش عن نافع فرتل قائلا: "وقال لهم نبيهم إن الله قد بعث لكم طالوت ملكا" وقرأ في الركعة الثانية: "إن ناشئة الليل هي أشد وطئا وأقوم قيلا" فحرص الشيخ عبد الباسط على أن يقابله ليصحح له سهوه في القراءة، فقال له: كان ينبغي أن تقرأ وتقول: نبيئهم، بدلا من نبيهم، وأشد وطائا بدلا من أشد وطئا، فقد قرأت في الآية الأولى بقراءة حفص ولم تقرأ بقراءة ورش فأقره الشيخ على هذا السهو في القراءة وطلب منه أن يبقى في الحرم المكي معهم. و الجدير بالذكر ان أول زيارة للشيخ عبد الباسط خارج مصر بعد إلتحاقه بالإذاعة عام ١٩٥٢ كانت السعودية لأداء فريضة الحج ومعه والده. واعتبر السعوديون هذه الزيارة مهيأة من قبل الله فهي فرصة يجب أن تجنى منها الثمار، فطلبوا منه أن يسجل عدة تسجيلات للمملكة لتذاع عبر موجات الإذاعة. لم يتردد الشيخ عبد الباسط وقام بتسجيل عدة تلاوات للمملكة العربية السعودية أشهرها التي سجلت بالحرم المكي والمسجد النبوي الشريف، (لقب بعدها بصوت مكة). لم تكن هذه المرة الأخيرة التي زار فيها السعودية وإنما تعددت الزيارات ما بين دعوات رسمية وبعثات وزيارات لحج بيت الله الحرام.

تكريمه :

وسام من رئيس وزراء سوريا عام 1959.

وسام من رئيس حكومة ماليزيا عام 1965.

وسام الاستحقاق من الرئيس السنغالي عام 1975.

الوسام الذهبي من باكستان عام 1980.

وسام العلماء من الرئيس الباكستاني ضياء الحق عام 1984.

وسام الإذاعة المصرية في عيدها الخمسين

وسام الاستحقاق من الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك أثناء الاحتفال بيوم الدعاة في عام 1987.

وسام الأرز من الجمهورية اللبنانية

وسام تكريمي من الجمهورية العراقية

مرضه و وفاته رحمه الله:

كان شيخنا الجليل يعاني من مرض السكر و رغم حرصه الشديد و التزامه بالعلاج الا انه هاجمه مرض الكبد حيث كان يعاني من كسل في وظائفه و أصيب بالتهاب كبدي. تمكن منه المرض و توفي يوم الأربعاء ٣٠ نوفمبر عام ١٩٨٨ و حظى بجنازة كبيرة على المستوى المحلي و العالمي حيث حرص على حضور الجنازة شخصيات سياسية من ملوك و رؤوساء و سفراء ، فكانت جنازة فخمة تليق بقامة كبيرة كقامة شيخنا الجليل رحمه الله.

و سيظل صوته العذب يتلو آيات القران الكريم صدقه جارية على روحه حتى قيام الساعة. رحمه الله و جازاه الله ًعنا خيراً.

يعد متحف السويس القومى منارة تاريخية بين الماضى والحاضر، ويحفظ للسويس تاريخها عبر العصور، كما يعد المتحف صرحا ثقافيًا و تاريخيًا يحتضن أرض السويس، وهو أحد أهم الأماكن القومية والسياحية بالمحافظة.

يقع متحف السويس القومى الذى افتتح عام 2012م على خليج السويس، ويضم 2500 قطعة أثرية تحكى قصة المدينة بداية من عصور ما قبل التاريخ حتى العصر الحديث،  تم تصميم المتحف بشكل متميز، حيث يتكون المبنى من طابقين تفصل بينهما صالة عرض مكشوفة، بالإضافة إلى حديقة متحفية يُعرض بها نموذج لإحدى سفن أسطول الملكة حتشبسوت داخل حوض مياه صناعى.

عادت إلى المتحف آثار السويس التى حفظت بمخازن المتحف المصرى بالقاهرة منذ حرب عام 67 وظلت هذه الآثار بالصناديق أمنة من دمار الحرب ، حسب ما ذكر موقع الهيئة العامة للاستعلامات، كما أضيفت قطع أثرية أخرى من متاحف أخرى ومن المواقع الأثرية حول السويس مثل "عيون موسى ووادى الجواسيس"، ويوجد بالمتحف قاعات تحكى عن الملاحة قديما عبر العصور و أيضا قاعات للآثار اليونانية والإسلامية، وحصل متحف السويس منذ افتتاحه من فترة قصيرة على جوائز عدة منها جائزة أحسن تواصل مجتمعى عن محكى الحفائر للأطفال.

ويروى سيناريو العرض المتحفى قصة مدينة القلزم وقناة نكاو، ويبرز الحكام الذين ارتبط تاريخهم بالإسهام فى إنشاء هذه القناة منذ عصر الأسرات، وأثناء الاحتلال الفارسي، ثم اليونانى الروماني، وصولاً إلى الفتح العربي، حسب ما ذكر موقع وزارة السياحة واللآثار، كما يبرز المتحف تاريخ علاقات مصر التجارية، وحرفتى التعدين وبناء السفن، وأهمية المدينة فيما يتعلق برحلات الحج للأراضى المقدسة، وتاريخ قناة السويس الحالية، مع تخصيص قاعة كاملة لتاريخ السويس الحديث توثق بطولات أبناء المدينة خلال كفاحهم المسلح ضد الاحتلال البريطاني، وخلال معركة 24 أكتوبر1973م .

FB IMG 1638337961840

FB IMG 1638337979116

FB IMG 1638337970352

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 639 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 297536 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 949 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 62 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 358578 من ضمنهم 297536 حالة تم شفاؤها، و 20474 حالة وفاة.

لقي عامل مصرعه، وأصيب ٤ آخرين في معركة بالأسلحة النارية بين عائلتين بمركز البلينا جنوب سوهاج .تم نقل المتوفي لمشرحة مستشفى البلينا وتحويل المصابين لمستشفى الجامعة بسوهاج،وتم ضبط  طرفي المعركة  وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء محمد شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغا بنشوب معركة بين عائلتين بمركز البلينا ووجود متوفى ومصابين،

وانتقل على الفور اللواء محمد زين مدير المباحث والعميد أحمد شوقى رئيس فرع البحث بالبلينا إلى مكان الواقعة،

وكشفت تحريات ضباط مباحث مركز البلينا،برئاسة الرائد محمد السيد رئيس المباحث، أن معركة نشبت بين  الطرف الأول: "عبداللاه. م. م .ي" ٨٥ سنة، مصاب بطلق ناري برأسه وتوفي في الحال، و"سلامة. ر.ن. ع" ٣٦ سنة، مصاب بطلق أسفل ظهره، و"على. ا. ح" ٥٥ سنة، عامل مصاب بطلق ببطنه، و"حسين. ا .ح"،٥٠ سنة مصاب بطلق بكتفه و" الصادق .ا. ا .ع" ١٩ سنة عامل مصاب برش خرطوش بالفخد الأيسر.

والمشاجرة نشبت علي اثر معاكسة فتاة،

والطرف الثاني: "علي .ع. ع" ٥٩ سنة عامل، و"عاطف. ع .ع ا" ٦٢ سنة، عامل شيخ حصة، وطارق .ع. ع"  ٥٠ سنة، و"كريم. م .ع. ع"  ٣٨ سنة.

تمكنت القوات من ضبط طرفي المعركة وبحوزة الأول من الطرف الثانى بندقية آلية و٥ طلقات، وبحوزة الثالث من الطرف الثاني بندقية خرطوش.

واتهم الطرف الأول، الطرف الثاني بإطلاق النار عليهم مما نتج عنه مصرع الأول وإصابة ٤ من الطرف الأول.

تم الفصل بين الطرفين وتعيين خدمات أمنية بالمكان لمنع تجدد المشاجرة،

تم عمل المحضر اللازم وتم العرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين،  إن تطعيم الأطفال من سن 12 لـ 15 عامًا بلقاحات فايزر المضادة لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» جاء من أجل توسيع دائرة الوقاية والحماية، كما أن الدولة كانت حريصة على إجراء تجارب واختبارات للتأكد من أن التطعيم المتاح لكورونا أمن.

وأضاف «تاج الدين»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، على قناة «etc»، أن موافقة ولي الأمر شرط تطعيم الأطفال من 12 لـ 15 عامًا بلقاح كورونا، كما أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اتخذت قرارًا بالنزول بسن التطعيم ضد كورونا إلى 12 عامًا؛ بسبب إجازة اللقاحات لتلك الفئة عالميًا، وتلقي كميات كبيرة من الجرعات، مشددا على أن تعميم الجرعة الثالثة يتطلب استكمال تطعيم كل فئات المجتمع ضد فيروس كورونا.

توج النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، بجائزة القدم الذهبية لعام 2021، بعد تألقه مع الريدز، ليصبح أول لاعب مصري وعربي يحصد هذه الجائزة، والثالث على صعيد قارة أفريقيا، بعد زميله السابق في تشيلسي، الإيفواري ديديه دروجبا، والكاميروني صامويل إيتو نجم إنتر ميلان السابق.

أستملت زوجة محمد صلاح، الجائزة، على هامش حفل الكرة الذهبية، التي أقيمت أمس الإثنين، في باريس عاصمة فرنسا. 

وحصد محمد صلاح الجائزة متفوقاً على 9 مرشحين آخرين، وهم ليونيل ميسي، نيمار، بيكيه، سيرجيو أجويرو، لوكاكو، ليفاندوفسكي، كريم بنزيما، جورجيو كيليني، سيرجيو راموس.

وأصبح محمد صلاح اللاعب رقم 18 الذي يتوج بالجائزة، والتي تقدم لـ لاعب لا يقل عمره عن 28 عاماً، ويكون مؤثراً على الصعيد الاجتماعي والكروي، ويمتلك شعبية جماهيرية كبيرة، حيث يتم الاختيار من خلال لجنة من الصحفيين المتخصصين، بالإضافة للتصويت عبر الموقع الرسمي للجائزة.

ويشترط ألا يحصل اللاعب على الجائزة إلا مرة واحدة في حياته، حيث توضع بصمة قدميه في قالب على ممشى المشاهير في إمارة موناكو الفرنسية.

وتم تصميم جائزة القدم الذهبية وتنظيمها من قبل نادي أبطال العالم في إمارة موناكو، وقد قدمت لأول مرة  في عام 2003 ومنذ إصدارها الأول كانت تحت عاية الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو، حيث فاز بها النجم الإيطالي روبرتو باجيو، عندما كان يلعب في صفوف نادي بريشيا

2021 637738325238166815 816

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady