Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 719 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 290671 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 892 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 31 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 348611 من ضمنهم 290671 حالة تم شفاؤها، و 19811 حالة وفاة.

تتعرض الأن منطقة برج العرب بمحافظة الإسكندرية لموجة من الطقس السيئ، يصحبها أمطار شديدة ورياح عاصفة، وذلك وفق ما تداوله رواد التواصل الاجتاعي،

وأهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين إتباع الآتي:

-  تقليل التحرك بالسيارات اعتبارا من مساء اليوم الجمعة وحتى الاثنين المقبل، للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

- تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كيلو متر، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

- عدم  ‏الوقوف أسفل الشرفات القديمة والمتهالكة.

- عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق.

- عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

- عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

- عدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 419 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 289952 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 911 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 73 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 347719 من ضمنهم 289952 حالة تم شفاؤها، و 19780 حالة وفاة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 654 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 289533 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 960 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 71 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 346808 من ضمنهم 289533 حالة تم شفاؤها، و 19707 حالة وفاة.

يتضمن المشروع انشاء 13 جامعة تكنولوجية جديدة بعدد من المحافظات لدعم و رفع ترتيب مصر في مؤشر التعليم الفني ، توفر الجامعات الجديدة تخصصات : (الأوتوترونكس - الميكاترونكس - IT - الطاقة الجديدة و المتجددة - هندسة الغزل والنسيج - هندسة الأطراف الصناعية - تكنولوجيا الغاز الطبيعي و البترول - صناعة الورق - صناعة مواد البناء - استغلال المناجم والمحاجر - الميكروبايولوجي - علوم الفضاء) وذلك بالشراكة مع كبرى الجامعات اليابانية و الكورية و الألمانية

جامعة بني سويف التكنولوجية - جامعة القاهرة التكنولوجية - جامعة الدلتا (قويسنا) التكنولوجية - جامعة سمنود التكنولوجية - جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية - جامعة أسيوط التكنولوجية - جامعة الأقصر التكنولوجية - جامعة شمال سيناء التكنولوجية - جامعة الإسكندرية التكنولوجية - جامعة المنصورة الجديدة التكنولوجية و جاري اختيار موقع الجامعات الأخرى.

FB IMG 1637168806620

FB IMG 1637168815701

FB IMG 1637168796230

FB IMG 1637168802128

واصلت قوافل صندوق تحيا مصر لليوم الثاني على التوالي توصيل  المواد الغذائية  والأمتعة والأغطية على متضرري السيول بقرى محافظة أسوان .

وشملت عملية التوزيع اليوم  قرى ابريم ومركز نصر النوبة وذلك في إطار الجهود التي يقوم بها الصندوق لمعاونة أجهزة الدولة وقت الكوارث والأزمات.

ووصلت صباح أمس الثلاثاء قوافل الصندوق محملة  بنحو 24 طنا من المواد الغذائية الجافة، و5 أطنان من الألبان، و5 أطنان معلبات، و5 أطنان خضروات، بالإضافة إلى 10 أطنان من الدواجن واللحوم.

كما تضمنت أيضا سيارات محملة بـالأمتعة تشمل 2000 مرتبة اسفنجية، و2000 سجادة، و2000 بطانية، و2000 لحاف، بالإضافة إلى 110 سرير، للمشاركة في إغاثة الأسر التي انهارت منازلهم جراء السيول، مشيرا إلى أن هذه القافلة تم إعدادها بالتعاون مع شركاء الصندوق من الشركات المصرية ومنها النساجون الشرقيون، وتاكي، ورنين، ودومتي، والدقهلية للدواجن، فضلا عن التنسيق والشراكة مع مؤسسة الأورمان ومؤسسة أشرقت ومؤسسة خير بلدنا وجمعية أم القرى بأسوان، لضمان سرعة الوصول للأسر المتضررة من السيول وتوزيع محتويات القافلة.

 و تم تحديد 14 نقطة لعملية التوزيع هي : أبو الريش قبلي وبحري، وخور عواضة، الشبيكة، سلوا قبلي، وإبريم، والشلال، وغرب أسوان، الاعقاب، السيل الريفي، الحكروب، الجزيرة، كيما، جزيرة هيصا، والكوبانية،  سيتم التحرك إليها من خلال  سيارات نقل صغيرة محملة بمحتويات القافلة لبدء توزيع المستلزمات العاجلة للمواطنين، لصعوبة وصول الحاويات الكبيرة للاماكن المنكوبة

FB IMG 1637167563155

FB IMG 1637167602375

في يوم 17 نوفمبر عام 1869 أعلنت طلقات المدافع المصرية في مدينة بورسعيد بدء مراسم افتتاح قناة السويس، في حفل عالمي شهده أهم ملوك وأمراء وسفراء العالم، وفي مثل هذا اليوم منذ ١٥٢ عاما ميلاديا، مرت أول قافلة بحرية بقناة السويس ، في مقدمتها اليخت "إيجل" الخاص بإمبراطورة فرنسا "أوجيني"، تلاه عبور يخت إمبراطور النمسا ثم يخت أمير وأميرة هولندا،وولي عهد بروسيا، بالإضافة للمراكب والقطع البحرية الخاصة بالضيوف من السفراء وممثلي دول العالم.

كانت أجندة الاحتفال مكتظة بفقرات ترفيهية وسياحية ودينية وثقافية كرست تاريخ وحضارة الشعب المصري الأصيل، استغرقت مراسم الاحتفال عدة أيام، وشملت عدة مناطق بطول خط قناة السويس، بدأ الاحتفال يوم 17 نوفمبر بمنطقة بورسعيد أثناء استقبال الملوك والأمراء في البحر مرورا بمنطقة الإسماعيلية وإقامة حفل ضخم وعشاء فاخر يليق بكبار الشخصيات انتهاء بمدينة السويس.

أبهر الاحتفال ملوك وأمراء العالم من الحضور، ولتخليد هذه الذكري حرص الخديوي إسماعيل علي إهداء ملوك العالم ألبوم من الرسومات الرائعة التي أبدعها الرسام الفرنسي إدوارد ريو لتوثيق الاحتفال العالمي بافتتاح قناة السويس. ضخامة الحدث والتنظيم الرائع، ترك انطباعا رائعا وإشادة من الملوك وقادة العالم، مما دفع الإمبراطورة أوجيني أن ترسل إلي زوجها الإمبراطور الفرنسي نابليون الثالث رسالة قائلة:" وصلت بورسعيد بسلام، استقبال باهر لم أشهد قط مثيلا له طول حياتي".

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 765 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 288879 حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 941 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 69 حالة جديدة.

وأكدت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

يُذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 345848 من ضمنهم 288879 حالة تم شفاؤها، و 19636 حالة وفاة.

القافلة توفير 49 طن مواد غذائية ولحوم ودواجن.. و8000  مرتبة وبطانية وسجاد

تامر عبد الفتاح : القافلة موجهة لرعاية 2000 أسرة في 14 منطقة متضررة

أعلن صندوق تحيا مصر صباح اليوم، الثلاثاء، عن وصول قافلة إغاثة عاجلة لمحافظة أسوان للمشاركة في جهود رعاية متضرري موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها المحافظة قبل عدة أيام.

استقبل القافلة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وعدد من قيادات المحافظة ومسئولي مؤسسات المجتمع المدني لبدء عملية توزيع محتويات القافلة. 

وقال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن تسيير هذه القافلة يأتي في إطار الجهود التي يقوم بها الصندوق لمعاونة أجهزة الدولة وقت الكوارث والأزمات، لافتا إلى أن القافلة تتضمن 24 طنا من المواد الغذائية الجافة، و5 أطنان من الألبان، و5 أطنان معلبات، و5 أطنان خضروات، بالإضافة إلى 10 أطنان من الدواجن واللحوم.

وأضاف أن القافلة تتضمن أيضا سيارات محملة بـالأمتعة تشمل 2000 مرتبة اسفنجية، و2000 سجادة، و2000 بطانية، و2000 لحاف، بالإضافة إلى 110 سرير، للمشاركة في إغاثة الأسر التي انهارت منازلهم جراء السيول، مشيرا إلى أن هذه القافلة تم إعدادها بالتعاون مع شركاء الصندوق من الشركات المصرية ومنها النساجون الشرقيون، وتاكي، ورنين، ودومتي، والدقهلية للدواجن، فضلا عن التنسيق والشراكة مع مؤسسة الأورمان ومؤسسة أشرقت ومؤسسة خير بلدنا وجمعية أم القرى بأسوان، لضمان سرعة الوصول للأسر المتضررة من السيول وتوزيع محتويات القافلة.

 وأوضح أنه تم تحديد 14 نقطة لعملية التوزيع هي : أبو الريش قبلي وبحري، وخور عواضة، الشبيكة، سلوا قبلي، وإبريم، والشلال، وغرب أسوان، الاعقاب، السيل الريفي، الحكروب، الجزيرة، كيما، جزيرة هيصا، والكوبانية،  سيتم التحرك إليها من خلال  سيارات نقل صغيرة محملة بمحتويات القافلة لبدء توزيع المستلزمات العاجلة للمواطنين، لصعوبة وصول الحاويات الكبيرة للمناطق المنكوبة.

وأشار المدير التنفيذي للصندوق أنه تم تخصيص الحساب رقم 037037 - مواجهة الكوارث والأزمات لتلقي التبرعات والمساهمات في جهود إغاثة متضرري موجة الطقس السيء بمحافظة أسوان، ن 

FB IMG 1637088288785

FB IMG 1637088284826

تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية، من كشف غموض واقعة العثور على جثة شاب ملقاة في أحد الأماكن النائية بالخانكة، حيث تبين أن الجثة لشاب مدمن المخدرات، وتشاجر مع والده، فقام الأب بطعن نجله بآلة حادة، ثم أمسك برأسه وضربها فى الأرض، ثم استعان بنجلة الآخر فى نقل الجثة وإلقاءها فى مكان ناء فى الخانكة بسبب إدمان المجنى عليه للمخدرات وتعديه على أمه.

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الأب المتهم ونجله شقيق المجني عليه، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق، والتصريح بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال مناظرة الطب الشرعي للجثة وطلب تحريات المباحث.

تلقى المقدم محمود إسماعيل، رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، بمديرية أمن القليوبية، بلاغا من الأهالى بالعثور على جثة أحد الأشخاص وبها عدة إصابات متفرقة.

تم إخطار اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، فأمر بتشكيل فريق بحث قاده اللواء محمد عنانى مدير مباحث القليوبية، وتوصلت التحريات إلى أن وراء الواقعة والد وشقيق المجنى عليه لإدمانه للمواد المخدرة وتعديه الدائم بالضرب والسب على والديه، حيث قام المجنى عليه بالتعدى بالضرب على والدته لمطالبته لها بمبالغ مالية لشراء مواد مخدرة فقام والده بمنعه وتعدى عليه بسلاح أبيض «سكين»، فأحدث إصابته المشار إليها، وقام برطم رأسه بالأرض فأودى بحياته، وعقب ذلك استعان بنجله «المتهم الثانى»، وقاما بنقل الجثة باستخدام مركبة «توك توك»، الخاص بوالد المجنى عليه وإلقائه بمكان العثور عليه.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهمين وضبطهما   وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأرشد الأب عن الآداة ومركبة التوك توك المستخدمتين فـى الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبس المتهمين والتصريح بدفن الجثة.

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady